أخبار الإنترنت
recent

الاصدار الحديث من IOS يأتي يتعديلات غير متوقعه

بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أصدرت مؤسسة Apple اليوم الإنتاج 11.4.1 من نسق التشغيل iOS ، وبينما يتطلع معظمنا فعليا إلى جميع المكونات الحديثة الواردة في نسق التشغيل iOS 12 ، يتضمن ذلك التجديد الضئيل على أفضلية أمان حديثة هامة: وضع تقييد المحتوى عبر USB. أضافت مؤسسة Apple حراسة مقابل أجهزة USB التي تستخدمها الأجهزة القانونية والشركات المخصصة بهدف إجتياز نموزج المرور المخصص بـ iPhone والتهرب من ضمانات التشفير المعتادة من Apple.

إذا انتقلت إلى الإعدادات وحددها تحت Face ID (أو Touch ID) ورمز المرور ، فستشاهد تغيرا حديثًا لإعدادات الUSB على نحو افتراضي ، يتم وقف تشغيل المنفذ. وذلك يقصد أنه بمجرد إغلاق جهاز iPhone أو iPad لأكثر من ساعة ، لن يسمح نسق التشغيل iOS في أعقاب هذه اللحظة لأجهزة USB بالاتصال بالجهاز - الأمر الذي يقود إلى حظر كل الفرص المتوفرة لتخطي جدران الحراسة.



يعد مرسوم Apple بتنفيذ وضع تقييد المحتوى عبر USB باعتبار تدعيم لخصوصية المستعمل ، ولكن قد يضع المؤسسة مرة ثانية في خلاف مع أجهزة تطبيق التشريع والسلطات الذين يريدون الوصول إلى البيانات المخزنة على أجهزة iPhone المستردة أو المصادرة.

وقالت أبل في تصريح بخصوص تلك الأفضلية:

إننا نعمل طول الوقت على تدعيم الدفاع الطموح في جميع منتج من سلع أبل للدفاع عن الزبائن من المخترقون الإلكترونيون، و منتحلي الهويات، و العبث في بياناتهم الشخصية. نحن نكنّ التبجيل الأضخم للسلطات المقصودة، ونحن لا نضع تحسيناتنا الطموح لإحباط جهودهم للقيام بعملهم.

واجهت المؤسسة المشهورة مع مكتب التحقيقات الفيدرالي FBI في عام 2016 عبر جهاز iPhone متصل بعمليات إطلاق الرصاص الإرهابية في سان برناردينو. رفضت مؤسسة Apple تأسيس برنامج مخصص كان سوف يسمح للوكالة بتجاوز الممارسات الطموح المصممة للدفاع عن المعلومات المشفرة على جميع سلع iOS ، رهابًا من أن يحدث ذلك "الباب الخلفي" سريعًا في أيدي خبيثة ويجعل ملايين المستهلكين عرضة للخطر. أسقط مكتب التحقيقات الفيدرالي FBI قضيته مقابل مؤسسة آبل في شهر مارس 2017 في أعقاب الكشف عن تمكنه من الوصول إلى البيانات عبر التليفون بواسطة وسائل أخرى. لو كان هذا عبر منفذ USB ، فقد أقفلت Apple هذه اللحظة فعليًا ذلك الطريق
tarek

tarek

يتم التشغيل بواسطة Blogger.