اصبحت المواقع الاجتماعيه الان مثل فيس بوك وتويتر اداة فعاله للتواصل بين الاشخاص واصبحت ايضا لها اهمية خاصة للشركات لاستخدامها كأداة للتفاعل مع المستهلكين ومعرفة آرائهم في المنتجات وكذلك للتسويق من خلالها والوصول الى شريحة كبيرة جدا من الناس .
في السابق كنا نستعمل الجروب للتواصل بيننا ثم بعد ذلك انشأ الفيس بوك الصفحات , والتي تتناسب اكثرمع المشاريع والشركات والاعمال وتناسب ايضا الافراد وليس فقط الشركات فانت كمستخدم عادي للفيس بوك لك ان تصنع لنفسك صفحتك الخاصه .





ولكن ايهما افضل الصفحه ام الجروب وما الفرق بينهما .
سوف نستعرض هنا بعض الفروق بين الجروب والصفحه لك ان تختار بينهما 
عند ارسال رسائل جماعيه في الجروب فانها تصل الي البريد الخاص لكل المشتركين في الجروب . بينما في الصفحه فان الادمين للصفحه او صاحب الصفحه ان كان فرد واحد او اكثر عندما يرسل فهو يرسل (تحديثات) وليس رسائل فانها لا تظهر في البريد الخاص  وانما تظهر تحت كلمة الرسائل مما يجعل معظم الناس لا يلتفت اليها .
 الصفحه تمكنك من ارسال رساله لمجموعه بعينها بينما علي عكس الجروب .
عندما تكتب انت كمالك للصفحه في صفحتك فان الرساله او التحديث يظهر باسم الصفحه وليس باسمك انت .
التطبيقات : يمكنك ان تضيف تطبيقات الي الصفحه ولكن لا تستطيع ان تضيفها الي الجروب 
تمكنك الصفحه من اضافة صندوق للمعجبين في الفيس بوك وهذه الميزه مهمه اكثر لاصحاب المواقع والمدونات .تعطيك الصفحه احصائيات بعدد المشتركين فيها وعن تفاعلهم مع صفحتك بينما ايضا هذه الميزه غير موجوده في الجروب .
والان الي فيديو تعليمي عن كيفية انشاء صفحه علي الفيس بوك 




 

مشاركة

التعليقات : 0

إرسال تعليق


اترك تعليقا ...رايك يهمنا
حريّة الرد متاحة للجميع بشرط الا تكون الردود خارج نطاق الموضوع وأن تكون خاليه من الكلمات البذيئة. تذكّر قول الله عز وجل (ما يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد)