تقنية جديدة تحول الحفاظات المستعملة إلى طاقة !  

تجري الاستعدادات على قدم وساق لتطبيق اختراع جديد خاص بأول فرن يعمل بالحفاظات المستعملة في أوروبا يُبنى لحساب مؤسسة ليبيناو، وهي مؤسسة تهتم بالمشاريع الإنتاجية الصديقة للبيئة،
و يتم جمع الحفاضات المستعملة في حقائب بلاستيك تصل في شاحنات للقمامة محكمة الإغلاق. يقول ناورتس "لن تشم رائحة أي شئ هنا " شارحا عملية حرق " الوقود"، حيث تقوم مراوح ضخمة بإبعاد أية روائح. ويقول مهندسون إن متوسط نسبة البلل تبلغ 58 في المئة ويمكنها أن تطلق كم من الطاقة يعادل ما ينتجه خشب الشجر الرطب. وعند درجة حرارة 910 درجة فإنها تحترق في ثوان معدودات. وتستخدم المؤسسة الطاقة في تسخين المياه وفي عمليات غسيل المفروشات وعمليات التدفئة.
ابتكار سجادة صلاة مقوية للعظام !



ابتكر أحد أصحاب متاجر السجاد في مدينة "كارلسروه" جنوب غربي ألمانيا سجادة صلاة مقوية للعظام واطلق عليها اسم "المحراب" و


تبدو السجادة عادية للوهلة الأولى، لكن طولها1.25 متر ، والذي يزيد عن سجادة الصلاة التقليدية بنحو 15 سنتيمترا ، وكذلك ملمسها يوحيان بأنها "حصيرة يوجا" ، لكنها محشوة بمزيج من مواد رغوية مشابهة لتلك المستخدمة فى المستشفيات.

وقد باع "ينيرر" ،مخترع السجادة، نحو ألفى سجادة منذ الإعلان عنها عبر الإنترنت في أكتوبر الماضي وأشترى المسلمون في ألمانيا ستين بالمئة من هذه الكمية فيما بيع الباقى في تركيا ، حيث تنتج السجادة،الذي يهدف مبتكرها لتسويقها في كل انحاء العالم.
ابتكار جهاز يمنع التحدث بالجوال أثناء قيادة السيارة
 

ابتكر شاب سعودي جهازا يفصل دواسة بنزين السيارة عن العمل عند استخدام الجوال أثناء القيادة ، حيث تقوم الذبذبات داخل الجهاز بإرسال إشارة إلى الدائرة الكهربائية داخل السيارة ، وبدورها تقوم


بتحويلها إلى إشارة أعلى منها لتصل إلى القاطع الحركي ، ومن ثم ينفصل عمل دواسة البنزين عن العمل مباشرة ، ما يجعل المركبة تسير ببطء ، أو أن يختار قائد المركبة إنهاء المكالمة ، أو رفضها وبالتالي تعود الدواسة إلى العمل بشكلها الطبيعي.
 

مشاركة

التعليقات : 0

إرسال تعليق


اترك تعليقا ...رايك يهمنا
حريّة الرد متاحة للجميع بشرط الا تكون الردود خارج نطاق الموضوع وأن تكون خاليه من الكلمات البذيئة. تذكّر قول الله عز وجل (ما يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد)