إن برنامج Google AdSense هو وسيلة جديدة وموثوقة من وسائل كسب المال بحيث تمكّن الناشرين على الويب من عرض إعلانات Google المناسبة وغير المزعجة على صفحات المحتوى في مواقعهم،وذالك مقابل مبالغ مالية يحصل عليها المعلن, فبما أن الإعلانات مرتبطة بما يبحث عنه المستخدمون في موقعك، أصبحت لديك أخيرا وسيلة لتكسب مالا من صفحات موقعك وتعزيزها.

كما يمكّن البرنامج الناشرين من توفير بحث Google لمستخدمي موقعهم، وأن يكسبوا المال بعرض إعلانات Google على صفحات نتائج البحث وتوسعت خدمات هذا البرنامج لتشمل عرض افعلانات بأجهزة الموبايل وحتى مقاطع الفديو الخاصة بموقع youtube الا أن هذه الخاصية (مشاركة أرباح أدسنس عبر موقع youtube ) خاصة مقتصرة ببعص الدول فقط وللأسف لا يوجد ضمنها أي من الدول العربية .
البرنامج مجاني، وهو يجمع بين إعلانات "الدفع بالنقرة" و"الدفع بالظهور"، مما يعني أنه يُدفع لك المال مقابل النقرات المشروعة على الإعلانات في موقعك وكذلك على ظهورها في صفحات المحتوى لديك. فهيا جرب البرنامج! وإذا كنت موافقا على سياسات البرنامج، فاملأ طلب الإشتراك واختر إما AdSense لصفحات المحتوى أو AdSense للبحث أو كليهما.

كيف يمكنني ان اشترك بخدمة Google AdSense ؟
عملية الإشتراك ببرنامج google adsense هي عملية سهلة وقد أصبحت في متناول الجميع ففي البداية صحيح كانت عملية الإشتراك هي عملية معقدة وتتطلب انشاء وتصميم موقع كبير يخضع لشروط ومقاييس وضعتها شركة google للقبول في البرنامج اما الأن فيمكنك الإشتراك حتى ولو لم تكن تمتلك موقع فقد ظهرت العديد من المواقع الذي تعتمد نظام مشاركة أرباح أدسنس بحيث تستطيع من خلال هذه المواقع الإشتراك بالبرنامج بكل بساطة وفي بضع دقائق ومن بينها موقع flixya .

اما اذا كنت تمتلك موقع أو مدونة فيمكنك الإشتراك عن طريق الموقع الرسمي للبرنامج وهو

https://www.google.com/adsense/?hl=ar

عند دخولك للصفحة باللغة العربية اضغط على اشترك الأن بعدها تظهر لك التالية قم بادخال المعلومات المطلوبة بشكل دقيق وخاصة فيما يتعلق بالإسم واللقب والعنوان فالخطا غير مسموح اطلاقا لأنه لايمكن أن تغير المعلومات المتعلقة بالإسم الشخصي كما ينصح بأن تكون بحروف لاتينية .
بعد ان تقوم بملأ البيانات وادخال المعلومات الشخصية والمتعلقة باستلام الشيك الذي يصلك الى المنزل لأن google لا تعتمد أنظمة دفع أخرى كالبنوك الإلكترونية سوى التحويل عن طريق ارسال الشيكات الى المنزل بواسطة العنوان البريدي الذي قدمته أثناء عنلية التسجيل .

عليك ان تنتظر يوم أو يومين لترد عليك جوجل بالقبول أو الرفض وهو أمر مستبعد الا اذا كنت تمتلك موقع مخالف لشروط وقوانين google adsense .

كيفية التعامل مع google adsense :


يوفر البرنامج الإعلاني جوجل أدسنس عدة خدمات اعلانية مختلفة وهي :

خدمة adsense للمحتوى : وهي الخدمة الأكثر انتشارا وتوسعا لتوافقها مع محتويات المواقع ولتوفرها على أشكال عديدة و متنوعة للعرض , تسمح بتقديم اعلانات أكثر تنسيق وانسجاما مع المحتوى مما يؤدي الى ارتفاع عدد الضغطات وزيادة المداخيل بشكل أفضل .

خدمة adsense للبحث :وهي خدمة تسمح لك باضافة محرك البحث جوجل داخل موقعك وتحصل على عائدات مقابل عمليات البحث التي تتم عن طريق بحيث تؤدي عمليات البحث هذه الى ظهور روابط اعلانية تديرها شركة جوجل .

كما توجد عدة خدمات أخرى مثل خدمة adsense لخلاصات الويب وكذا خدمة أدسنس للنطاقات وهي خدمات أقل توسعا وانتشار خاصة في المواقع العربية .

نشر اعلانات adsense بأكثر من موقع :

قد يتسائل الكثير حول امكانية نشر اعلانات أدسنس بأكثر من موقع أو صفحة ويب بالطبع يسمح لك هذا البرنامج بعرض اعلاناتك على أي صفحة على شبكة الأنترنت تمتلكها غير مخافة لشروط وقوانين google adsense .

عدد الإعلانات التي يمكن عرضها على الصفحة الواحدة :

قامت google بتحديد عدد الإعلانات التي يمكن عرضها على الصفحة الواحدة وهي ثلاث وحدات اعلانية وهذا تفاديا لتظليل الزائر وابعاده عن وجهة بحثه بسبب كثرة الإعلانات ,كما يعتبر تجاوز ثلاث وحدات اعلانية بالصفحة الواحدة خرق لقوانين وشروط أدسنس .

كيف تتجنب الغاء اشتراكك :

لضمان استمرار خدمة google adsense يجب عليك ان تتقيد بالشروط والسياسات التي وضعتها تقيدا تاما واهم هذه الشروط مايلي :

1- لاتقم بالضغط على الإعلانات بنفسك أبدا حتى ولو كان رصيدك صفر

2 - تجنب كتابة المواضيع المخالفة لسياسة جوجل مثل مواضيع حول المخدرات والمشروبات الكحولية وبيع الأسلحة والجنس والحث على التعصب .

3 - تجنب طريقة تبادل الضغطات مع زملائك ولاتطلب من أحد ان يقوم بالضغط على اعلاناتك صحيح تستطيع أن تطلب منهم زيارة موقعك لكن ان تطلب الضغط على الإعلانات بأي شكل من الأشكال فلا ,لن جوجل سرعان ما تكتشف ذالك وتقوم بغلق حسابك بدون سابق انذار, ولا تستغرب لكيفية اكتشاف جوجل للضغطات الغير الشرعية فهذ أمر بديهي بالنسبة لها ولخير دليل اقرأ المزيد حول برنامج جوجل أناليتيكس العملاق .

4 - لا تضع اعلانات جوجل بصفحات خالية من المحتوى فهذا مخالف للقوانين .

5 - لا تعبث بشفرة AdSense بحيث يوفّر لك AdSense عددا كبيرا من الأشكال والألوان والميزات الموافق عليها، وهي في حسابك لدى AdSense. عندما تقوم بتوليد الشفرة التي ستستعملها، يطلب منك ألا تعدّل أي جزء منها أو أن تغير الشكل أو العمل أو الإستهداف أو عرض الإعلانات لأي سبب، إلا إذا أجازت Google بشكل واضح.
6 - كن مستعدا للرد يُطلب من الناشرين أن يردوا على الرسائل الإلكترونية التي يرسلها طاقم AdSense. فاحرص على تحديث عنوان بريدك الإلكتروني إذا تغير، في حال اضطر إلى الإتصال بك بما يتعلق بحسابك.
كيف أزيد أرباحي مع أدسنس :

لقد تكلم الكثيرون في هذا الموضوع وألفوا كتبا ضخمة وأكثرو الكلام و أجتهدوا في ذالك لكن هذا في حد ذاته عمل تجاري ليس من ورائه سوى زيادة مبيعاتهم وبيع هذه الكتب بنسبة أكبر , اما أنا فلن أكتب كتابا بل يكفيني بضعة سطور لأوضح لك معادلة زيادة نسبة الأرباح .

لكي تزيد من نسبة أرباحك في adsense بكل بساطة عليك بجلب ألاف الزوار, الى موقعك المعادلة بسيطة جدا ولاتحتاج لنظريات معقدة حتى نقوم بحلها كلما زاد عدد الزوار زادت عدد الضغطات وبالتالي زادت المداخيل اذن سر النجاح هو جلب أكبر عدد من الزوار الى موقعك ,أما بالنسبة للحديث عن مواضيع تنسيق شكل ولون وحجم الإعلان ومكان وضعه بالصفحة فهذه بديهيات التصميم وامور تتعلق بكيفية تصميم موقعك بشكل ملائم وبسيط للزائر .

هل حقيقة يصلني الشيك الى المنزل ويمكن لي استلامه ؟

لا تستغرب اتعلم لماذا قلت لك لاتستغرب لأنك بكل بساطة انت تتعامل مع شركة ضخمة اسمها google وهي شركة تعتبر مصداقيتها أكبر بكثير من الشيك الذي يصلك والذي لايغني ولايسمن من جوع بالنسبة لجوجل ,

بحيث عندما يصل رصيدك 10 أورو ترسل لك google رسالة بريدية عب البريد العادي من امريكا تحتوي على كود اسمه كود التفعيل وهو كود يستخدم للتأكد من صحة العنوان البريدي الذي قمت بادخاله عند عملية تسجيلك أول مرة .

هل توجد مواقع تنافس google adsense ؟

بالطبع هناك العديد من المواقع أو الشركات التي انتهجت نفس فكرة البرنامج الإعلاني الذي تتبناه شركة google مثل محرك البحث ياهو وMSN والكثير من المواقع التي تقوم بنفس العمل أو الفكرة الا أنها لم ترقى الى نفس المستوى والمصداقية التي تميز شركة google ,الى حد الساعة تعتبر جوجل المتعامل رقم واحد من حيث التوسع والمصداقية والكفاءة الفائقة .


هل يمكن إعادة العمل إلى حسابي بعد تعطيله بسبب نقرات غير مشروعة؟

يمكنك مراسلة فريق الدعم والعمل التابع لشركة جوجل في تم غلق حسابك adsense-adclicks@google.com وعليك أن تنتظر الرد على إشعار على اعادة تنشيط حسابك أو عدم الموافقة الذي يرسل إليك عبر البريد الإلكتروني.

يرجى أن ترد على الأسئلة التي يطرحها طاقم الدعم، وسوف يقوم الطاقم بإعادة النظر في حسابك بالنظر إلى المعلومات الجديدة المتوفرة. ولكن نرجو منك أن تتفهم هذا (على حد تعبيرهم ): لا توجد ضمانة بأننا سنعيد تنشيط حسابك في AdSense

مشاركة

التعليقات : 2

جرحي

يعيطك العافيه شرح مفصل

ممكن تساعدني باضافه موقعي لاني حوالت

جرحي
http://www.grr7e.com/

محمد فتح الله

شرح ممتاز وواضح . جزاكم الله خيرا

إرسال تعليق


اترك تعليقا ...رايك يهمنا
حريّة الرد متاحة للجميع بشرط الا تكون الردود خارج نطاق الموضوع وأن تكون خاليه من الكلمات البذيئة. تذكّر قول الله عز وجل (ما يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد)