كيفية انقاذ اللاب توب بعد سقوط سوائل عليه في 6 خطوات باستخدام اارز الطعام

نبذه عن الموضوع

اكبر مصيبه قد تحدث الي جهاز اللاب توب هي سقوط سوائل عليه,سواء كانت ماء او اي سائل اخر,شاي او مشروبات غازيه,اذا حدث لك هذا الامر وانت لست فني كمبيوتر لا تستطيع ان تفعل شئ ولا تستطيع ان تقوم بفتح الجهاز لكي تقوم بتنظيفه,فماذا سوف تفعل حتي تستطيع ان تنقذ جهاز اللاب توب الخاص بك والذي قد يصل سعره الي اكثر من 40 الف جنيه,وبصرف النظر عن سعره من الممكن ان يكون  عليه كل اعمالك وشغلك,اذا ما هو الحل؟
الحل باستخدام الارز:

نعم سوف تقوم بحل هذه المشكله باستخدام الارز ولكن الارز الغير مطهو والجاف,وسبب ان الارز يقوم بهذه العمليه هي قدرة الارز علي سحب الرطوبه والسوائل,لذلك سوف نتبع هذه الخطوات الست لكي نقوم بانقاذ اللاب توب عند سقوط السوائل عليه:
6 خطوات لانقاذ اللاب توب بعد سقوط سائل عليه:
  1. فصل اللاب توب عن طريق ازالة البطاريه او بالضغط علي زرار الباور حتي يغلق,سوف تقوم بالضغط علي الباور ولا تتركه حتي يغلق الجهاز او حتي انزع منه البطاريه.
  2. بعد فصل البطاريه انزع منه الشاحن اذا كان موصل به.
  3. العمل علي ازالة السوائل التي سقطت علي اللاب توب باستخدام فرشاه او قطعة قماش او مكنسه كهربائيه ان وجد.
  4. وضع جهاز اللاب توب مقلوبا بحيث تستطيع التخلص من اكبر قدر من السوائل الموجوده به,واتركه لفتره حتي يتخلص منها.
  5. الان جاء وضع الارز,قم بوضع اللاب توب في اناء كبير مملؤ بالارز حتي يغطيه,واتركه لمدة يومين.
  6. واخيرا باستخدام بلاور قم بطرد اي شوائب من الجهاز علي قد استطاعتك,وبعد ذلك لا تقم بتشغيل الجهاز الا بعد مرور 48 ساعة وبعد ذلك تستطيع تشغيله ولكن دون استخدام البطاريه الشاحن فقط.

مشاركة

التعليقات : 0

إرسال تعليق


اترك تعليقا ...رايك يهمنا
حريّة الرد متاحة للجميع بشرط الا تكون الردود خارج نطاق الموضوع وأن تكون خاليه من الكلمات البذيئة. تذكّر قول الله عز وجل (ما يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد)