شرح متجر جوجل بلاي Google Play و كيفية التعامل معه و التحميل منه و ايضا تحميل تطبيق جوجل بلاي للاندرويد
متجر جوجل بلاي Google Play هو اكبر سوق متخصص لجميع تطبيقات الاندرويد من برامج و العاب و ايضا كتب و مجلات و فيديوهات و جميع ما يلزم الهواتف التي تعمل بنظام الاندرويد,اذا قمت بتصفح الانترنت و البحث عن اي تطبيق خاص بالاندرويد فمن الاكيد انك سوف تجد متجر جوجل بلاي في مقدمة مواقع البحث و ذلك لان جوجل بلاي هو اكبر متجر خاص بالاندرويد و عند الدخول علي هذا المتجر العملاق تجد به جميع التطبيقات بجميع انواعها سواء تطبيقات مجانية او تطبيقات مدفوعة,يحتوي متجر جوجل بلاي علي كثر من مليون تطبيق مختلف هذه التطبيقات تتنوع بين التطبيقات المجانية المتوفرة في جميع دول العالم ماعدا إيران، والتطبيقات المدفوعة المتوفرة في  اكثر129 دولة , ويمكن مستخدمي أجهزة أندرويد تحميل هذه التطبيقات والألعاب من موقع جوجل بلاي. و تقوم جوجل بلاي بتحديث  التطبيقات التي يختارها المستخدمون تلقائياً، أو هم يحدوثون كل تطبيق على حدة، أو يحدوثون كل التطبيقات دفعة واحدة. تصنف جوجل بلاي قائمة التطبيقات لتناسب جهاز المستخدم. تجاوز العدد الإجمالي للتطبيقات التي قام المستخدمين بتحميلها على أجهزة أندرويد 10 مليار تطبيق. وقد احتاجت جوجل إلى 20 شهر منذ إطلاق أندرويد، لتصل إلى مليار تحميل، وخمس شهور إضافية بعدها لتصل عدد التطبيقات المحمّلة إلى 2 مليار، قبل أن تنتظر شهرين إضافيين لتصل إلى 3 مليار تحميل، في وتيرة متسارعة للغاية حيث تجاوزت الرقم 10 مليار الآن.



مميزات جوجل بلاي :

يتميز متجر و تطبيق جوجل بلاي Google Play بالعديد من المميزات و الخصائص التي تجعل منه اقوي سوق لهواتف الاندرويد,من اهم مميزات جوجل بلاي الكم الهائل من التطبيقات و تنويعها سواء برامج او العاب او كتب و فيديوهات مجاني و مدفوع,يميز جوجل بلاي ايضا بوجود سجل التنزيلات وبذلك يسمح للمستخدم أن يرجع للتطبيقات المثبتة سابقا بدون بحث يدوي، وإذا تم شراء التطبيق، يمكن إعادة تثبيته في وقت لاحق بدون الرجوع لشرائه مرة أخرى. ولكن ،في هذا الوقت ليس هناك طريقة لحذف أو إزالة التطبيقات التي تم تنزيلها من موقع جوجل بلاي,من المميزات الهامه ايضا لجوجل بلاي انها تستخدم نظام داخلي لمكافحة الفيروسات يدعي جوجل الحارس لإزالة البرامج الضارة المرفوعة لموقع الماركت. وذلك لمنع تكرار تطوير مثل هذه البرامج والتحقق من وجود خلل في التطبيقات التي تم تحميلها,يوجد في جوجل بلاي أكثر من 4 ملايين كتاب مجاني، بالإضافة إلى مئات آلاف الكتب المدفوعة. بإمكان المستخدمين قراءة الكتب مباشرة على جوجل بلاي، أو تحميلها على أجهزتهم والقراءة باستخدام تطبيق الأندرويد الخاص.و العديد من المميزات الرائعة الاخري لمتجر جوجل بلاي التي سوف تكتشفها بنفسك عند استخدام تطبيق جوجل بلاي.

شرح استخدام جوجل بلاي :

اولا لكي تستطيع ان تحصل علي خدمات متجر و تطبيق جوجل بلاي للاجهزة التي تعمل بنظام الاندرويد يجب عليك ان تملك بريد الكتروني ايميل خاص بجوجل و هو الجي ميل Gmail حتي تستطيع ان تقوم بالتحميل من متجر جوجل بلاي,بعد ذلك بوجود تطبيق جوجل بلاي علي الاندرويد تقوم بفتح التطبيق مباشرة من الهاتف و سوف تجد في مقدمة التطبيقات ما يتناسب معك و ذلك اذا قمت من قبل بتحميل لعبة او برنامج من نوعية معينه سوف تجد هذه النوعية في المقدمة,ايضا تستطيع ان تقوم بالبحث عن اي تطبيق من خلال التطبيق,بمجرد ان تقوم بالبحث و تجد ما تريد من تطبيقات علي متجر جوجل بلاي سوف تقوم بالضغط علي التطبيق المراد تحميله و سوف تجد بعد ذلك ان صفحة التطبيق فتحت و نقوم بالضغط علي install لتقوم بتحميل و تثبيت التطبيق,حيث ان تطبيق وجل بلاي ليس فقط يقوم بتحميل التطبيق و لكن يقوم ايضا بتثبيت التطبيق علي الهاتف المحمول تلقائيا.
من الطبيعي انك سوف تجد تطبيق جوجل بلاي مثبت علي الهاتف الاندرويد الخاص بك و لكنه سوف يقوم ايضا بالتحديث من خلال الانترنت فاذا كنت متصل علي شبكة واي فاي سوف يقوم التطبيق بالتحديث,و عندها سوف تجد تحديث لجميع التطبيقات الموجوده و المتاحة في المتجر,سوف تجد ايضا التطبيقات المثبته متاحة علي المتجر بحيث تستطيع ان تقوم بتحديث جميع تطبيقاتك من خلالا متجر جوجل بلاي.



تحميل تطبيق جوجل بلاي :
اذا لم تكن تملك تطبيق جوجل بلاي هلي هاتف الاندرويد تستطيع ان تقوم بتحميله من موقع المتجر الموقع الرسمي للتطبيق

اما اذا كنت تملك تطبيق جوجل بلاي و تريد ان تقوم بتحديث التطبيق فمن خلال الهاتف و الاتصال بالانترنت تقوم بتحديث التطبيق,و للعلم فان تحديث التطبيق مهم جدا و ذلك لعديد من الاسباب و اهمها تحديث لجميع التطبيقات الاخري و متابعة الجديد للبرامج و الالعاب.
الوسوم:جوجل بلاي,تحميل تطبيق جوجل بلاي,Google Play,جوجل بلاي للاندرويد,Google Play Android,تطبيقات الاندرويد,برامج اندرويد,العاب اندرويد,

مشاركة

التعليقات : 0

إرسال تعليق


اترك تعليقا ...رايك يهمنا
حريّة الرد متاحة للجميع بشرط الا تكون الردود خارج نطاق الموضوع وأن تكون خاليه من الكلمات البذيئة. تذكّر قول الله عز وجل (ما يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد)