كيفية تثبيت ويندوز 10 بالصور

ويندوز 10

ويندوز 10 هو احدث اصدارات الويندوز من شركة مايكروسوفت و هو في رأيي افضل نسخة ويندوز علي الاطلاق لما يتميز به من خفة و مرونة و سرعة و كل ما تريده سوف تجده في هذا الويندوز الرائع ويندوز 10,تحميل ويندوز 10,و هنا سوف نقوم بشرح تثبيت ويندوز 10 بالصور بخطوات سهلة جدا,




كيفية تثبيت ويندوز 10

اولا نحتاج الي النسخة التجريبية من ويندوز 10 اضغط هنا لتحميل النسخة تحميل ويندوز 10,ثم نقوم بحرق هذه النسخة علي اسطوانة او علي فلاشة,لمعرفة كيفية حرقها علي الفلاشة ادخل شرح عمل ويندوز من الفلاشة.
طبعا سوف نبدأ البوت من الاسطوانة او الفلاشة و عندها سوف تظهر هذه النافذه و سوف تستمر لعدة ثواني علي حسب سرعة الجهاز.


سوف تظهر لنا نافذه اخري تلقائيا و نجد فيها 3 اختيارات و سوف نقوم بتغيير الاختيار الثاني و هو اختيار اللغة و سوف تختار اللغة المناسبة التي تريد تثبيت الويندوز بها,فلتكن اللغة العربيه,ثم نقوم بالضغط علي Next.


تظهر هنا نافذه اخري في منتصفها سوف نضغط علي Install now.


 ثم سوف تظهر هذه النافذه و التي سوف تستمر لدقيقه او اقل و التي لن نقوم بعمل شئ بها


كما سوف يظهر في الصورة التالية سوف نقوم بعمل علامة علي الصندوق الصغير كما مشار في السهم ثم نقوم بالضغط علي Next


في هذه النافذه الجديده سوف يظهر لنا خياران الاول هو عمل تحديث لنسخة الويندوز القديمة و لن نختاره,اما الاختيار الثاني هو عمل نسخة جديدة و هو ما سوف نختاره كما مشار بالسهم.


في هذه الخطوة يجب ان تكون حذر لانك تختار اين سوف تقوم بتثبيت ويندوز 10,اختيار البارتشن من مجموعة البارتشنات الموجوده في الهارد ديسك,سوف نلاحظ ان الاختيار الاول هو System Reserved الذي لن نقوم بالتثبيت عليه,سوف نقوم بتحديد الاختيار الثاني و الذي علي الارجح سوف يكون بارتشن C الخاص بك و يجب ان تكون متأكد,بعد تحديد البارتشن نضغك كما في الصورة علي format و عندها تظهر لك نافذه منبثقة صغيره لتاكي الفورمات و تضغط ok ثم نقوم بالضغط علي Next.


عندها سوف يبدأ الويندوز في التثبيت و تظهر النافذه التالية و سوف تستمر لعدة دقائق قبل ان يقوم الجهاز بعمل اعادة تشغيل.


بعد اعدة تشغيل جهاز الكمبيوتر تلقائيا سوف تظهر هذه النافذه نقوم باختيار كما هو مشار use express setting.


نقوم هنا بادخار البريد الالكتروني و كلمة السرالخاص بك و يجب ان يكون علي الهوت ميل Hotmail لانه الحساب الخاص بمايكروسوفت,اما اذا كنت لا تملك بريد هوت ميل فانك سوف تجد اسفل مكتوب Don,t have an accout سوف تقوم بالضغط عليها و تقوم بانشاء حساب.


عند ظهور هذه النافذه سوف نقوم باختيار الاختيار الثاني ثم نقوم بالضغط علي Next.


و اخيرا اخر خطوه في تثبيت ويندوز 10 و سوف نقوم بالضغط علي Next ,و بذلك نكون قد قمنا بتثبيت ويندوز 10.





ويندوز 10,تثبيت ويندوز 10,تحميل ويندوز 10,

مشاركة

التعليقات : 2

Weelld Kamil

موضوع مفيد للغاية وسؤالي هو هل سوف نحتفظ بالملفات الموجودة على باقي البارتشنات وشكرا

غير معرف

كيف يعني

إرسال تعليق


اترك تعليقا ...رايك يهمنا
حريّة الرد متاحة للجميع بشرط الا تكون الردود خارج نطاق الموضوع وأن تكون خاليه من الكلمات البذيئة. تذكّر قول الله عز وجل (ما يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد)